منتدى النجوم و روائع

منتدى النجوم و روائع

ثقافي .... اسلامي.... رياضي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسباب التجسس عليك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حموده
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 428
نقاط : 712
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: اسباب التجسس عليك   الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 2:48 pm

الأسباب التي تجعل انتهاك خلوَتك أمراً سهلاً هي :


1 - من خلال الاسم المستعار الخاص بك حين التسجيل ، و الحل هو أنكَّ حين تقوم بالدردشة مع طرَفٍ آخر ، فعلَيكَ أن لا تدردش بواسطة القناة " Channel " حتى و لو كنتَ تعتقد أنه لا يوجد أحد غيركما أون لا ين ، و كذلك لا تستعمل " /msg command " أو " query window " ، بل الأفضل استعمال " DCC, Direct Client to Client " مباشر بين طرف و أخر ، ففيه تنتقل المعلومات فيما بينكما بشكل مباشر دون مرور المعلومات عبر خادمIRC " server " .


و طبعاً فإن DCC أيضـاً ليس آمِناً بشكل كامل ، لأن النص المتبادل فيما بينك و بين الطرف الآخر مكتوب text و يمكن التقاطه لدى المضيف hosts الذي ينتقل بواسطته هذا النص ...


و إذا أردتَ تأمين أكبر إمكانية للحفاظ على سرّية الحوار المتبادل ، فـ بإمكانكَ الاستفادة من المعلومات الواردة في صفحة الاتصال الأمِن التفصيليّة .


2 - بواسطة جمع المعلومات عن المشتركين ، و ذلك بالنظر في التعريفات الملحقة باسم المشترك ، و كذلك بواسطة الدردشة المستمرة مع الأغراب ، حيث يعمدون إلى الحوار معك في شتى الأمور ، و فيما بعد يعودون إلى فتح أرشيف الحوارات و محاولة استكشاف أي شيء يمكن أن يدلّهم عليك ..


إنه شيء مزعج حقاً ، و لكن هذا ما يحصل في الواقع ...


و الآن ، كيف يحصل هذا ؟؟ اقرأ الفقرة التالية ، و سنعرض هنا ، بعض رؤوس الأقلام التي ينبغي اتباعها لتأمين ما أمكن من حدّ الأمان و عدم الكشف عن المعلومات الشخصيـّة :


القـاعدة الأولــى : لا تـُشـهِر عنوانكَ الإلكتروني الصريح أثناء التسجيل .


القـاعدة الثــانيـة : إمكانية التخفي " invisible " ، و باستخدام هذه الخاصيّـة في البرنامج ، تستطيع الاختفاء عن ناظِرَي كل مَن يريد التحرّي عنك بواسطة اسم ميدانك " domain name " أو بتجربة " userid " أو باسم حقيقي رغم عدم معرفته الاسم بالضبط ، ، فقط يقوم بـ البحث مثل [ by /who or /names command, انظر في الأسفل. ] و لهذه الحالة تستطيع التخفي بواسطة: type /mode $me +i.


و هذا الأمر يمكن تنفيذه با تباع الخطوات التالية : in the list of commands performed on connection (mIRC Options=>Perform).


و بالنسبة للإصدار الأخير ** .mIRC5 ، تستطيع التأكد من أمر الاختفاء ببساطة ، و ذلك بالضغط على :check invisible mode in the Setup menu. Rule#3: don't tell anybody your e-mail address unless you are sure of this person. أو في أبعد الأحوال ، يقوم بإعطاء العنوان البديل : second (alternative).


حسناً ، لقد كانت هذه نظرة مختصرة ، و لكن دعونـا الآن ننظر في كيفية معرفة الغرباء شيئاً عنكم ، أو كيف تتعرفون أنتم على أشياء تخص الغرباء ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khail2010.syriaforums.net
 
اسباب التجسس عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النجوم و روائع :: منتدى النجوم و روائع :: قسم الحماية والانترنت-
انتقل الى: